كمونة: مع موسيماني الأهلى يعانى على المستوى الهجومى

شاركها على

 

كتبت / كريمان سعيد

قال سمير كمونة، نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أن فريق الكرة بالنادى الأهلى يؤدى فى الدورى الممتاز، بشكل باهت وهو ما يختلف عن أدائه فى دورى أبطال أفريقيا.

واضاف كمونة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بوكس تو بوكس” الذى يقدمه الإعلامى محمد شبانة، على فضائية ETC، ننتقد النادى الأهلى حبًا فيه وليس لأسباب شخصية، وانتقادى ابنيه على أسباب منطقية من وجهة نظري، فى محاولة لمساعدة المسؤولين على حل بعض الأزمات داخل الفريق.

وتابع: “الأهلى مع موسيمانى فى دورى الأبطال يُجيد ورأيناه أمام الرجاء المغربي، حيث نجح فى تحقيق الفوز، بعد تقديم أداء دفاعى جيد، لكن لدى بعض الملحوظات حول الجانب الهجومى للفريق الأحمر”.

وأوضح نجم الأهلى السابق: “الأهلى يعانى على المستوى الهجومى مع موسيماني، هناك فجوة كبيرة بين خط الوسط، والمهاجمين، خلال بعض المباريات التى يخوضها الأحمر بشكل دفاعي، لكن فى النهاية الأهلى يتمكن من الفوز فى دورى الأبطال”.

وتابع كمونة: “أكبر أزمات فريق الأهلى مع موسيمانى هى عدم قدرته على تطوير الشق الهجومى للفريق، حيث يرى نجم الأهلى السابق، أنه من غير المبرر أن يخوض الفريق الأحمر كل مباراة برباعى هجومى مختلف”، مشددًا على أهمية تثبيت ثلاثى على الأقل فى الخط الهجومي، من أجل خلق حالة انسجام بين اللاعبين.

وأضاف نجم الأهلى السابق، الأهلى مع موسيمانى مع الفرق التى تنجح فى تقديم مباريات دفاعية أمامه، لا يجد الحلول من لاختراق دفاعات الخصوم والتكتل الدفاعي.

وأكمل كمونة: “حسام حسن على سبيل المثال، موسيمانى حرمه فى مباراة الليلة من أهم مميزاته، وهى الكرات العرضية، لكن حسام حسن لاعب رائع ولكن خطة الأحمر أفقدته أهم مميزاته”.

وأتم نجم الأهلي: “الأهلى يفتقد استغلال الفرص التى تتاح له، ولكن الدورى مازال فى الملعب، والأحمر اعتاد على القتال حتى النفس الأخير، من أجل تحقيق البطولات، مشددًا أن الوقت مازال مبكرا للحديث عن بطل الدوري”.


شاركها على

عن محمد عزت

شاهد أيضاً

أسباب غياب كولر وثنائي الفريق عن تدريب اليوم

شاركها على متابعة – ميادة ناصر قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بالفريق الأول لكرة القدم …