كل ماتود معرفته  عن نهضه بركان والاهلي قبل مواجهتهم

شاركها على

كل ماتود معرفته  عن نهضه بركان والاهلي قبل مواجهتهم

كتب : خالد عبد الهادي

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة موقعة كأس السوبر القاري المقرر أن تجمع بين فريقي الأهلي ، ونهضة بركان المغربي، على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد، بالعاصمة القطرية الدوحة في السادسة مساء الجمعة.

وحذر الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني، المدير الفنى للنادى الاهلى، لاعبيه من صعوبة مباراة  نهضة بركان المغربى، حيث طالب لاعبى المارد الأحمر بالتركيز على إحراز اللقب وعدم الاستهانة بالمنافس الذى يمر بظروف صعبة فى الفترة الأخيرة، مشددا على أن المباريات التى تمنح بطولة وتقام من مباراة واحدة على طريقة “اخطف واجرى” تحتمل حدوث المفاجآت، مما يتطلب تركيز واجتهاد من كل اللاعبين منذ انطلاق صافرة بداية اللقاء وحتى نهايته لضمان إسعاد الجماهير الأهلاوية.

ويحتل نهضة بركان المغربى المركز السابع بالدوري المغربي برصيد 23 نقطة، بعد أن لعب 18 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 5 وخسر 7 مباريات وسجل 20 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا، كما ودع الفريق منافسات بطولة الكونفدرالية هذا الموسم من دور المجموعات محتلات المركز الثالث، فيما لم يسبق لبطل المغرب التتويج بالسوبر الأفريقى.

فريق نهضة بركان يعيش وضعا صعبا بسبب النتائج السلبية للفريق في الفترة الماضية، رغم تولي بيدرو بيدو بنعلي قيادة الفريق مؤخرا، خلفا للمقال طارق السكتيوي.

وتُوج 15 فريقا بلقب السوبر الأفريقي منذ أول نسخة عام 1993، وتمثل الفرق المُتوجة باللقب تسعة بلدان وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغانا.

ويعد الأهلي أكثر الفرق مشاركة في نهائيات السوبر في 8 مناسبات، تُوج في 6 منها، يليه مازيمبي الكونغولي بـ3 القاب من 5 نهائيات خاضها، ويأتي الزمالك المصري في المركز الثالث بمشاركته في أربع نهائيات كانت جميعها ناجحة.


شاركها على

عن مياده ناصر

شاهد أيضاً

عبد القادر ينافس على أفضل لاعب في الجولة الاخيرة بدوري الأبطال

شاركها علىكتب / اسلام داود دخل أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لأفضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *